الأرشيفوطني

أمن بومرداس يشارك في فعاليات صالون “الأمل” للأم والطفل

في طبعته الثالثة

في خضم التسارع الكيبير للأحداث على مستوى أجهزة الدولة وتحديدا جهاز الشرطة الذي اعتلى إدارته العامة لهبيري خلفا للهامل، يتطلع الجهاز لإضطلع بمهامه على مختلف الأصعدة بمؤسسات الدولة سواء محليا أو وطنيا، حيث يشارك أمن ولاية بومرداس في  فعاليات الصالون الوطني الثالث للطفل والأم ” الأمل ” التي انطلقت اليوم بدار الثقافة رشيد ميموني للولاية  .

هذه الفعاليات للصالون تمتد الى غاية الفاتح من شهر جويلية المقبل ،أشرفت على تنظيمه مؤسسة سانفلاور للاتصال ،عرف الصالون مشاركة كل من مديريتي الأمن الولائي والحماية المدنية لولاية بومرداس إلى جانب عدد من الجمعيات المهتمة بترقية الطفولة والأمومة للولاية بهدف تنظيم نشاطات توعوية تثقيفية وتربوية لهذه الفئة باعتبارها العمود الفقري للمجتمع الجزائري . كما عرف الصالون مشاركة حوالي 20 عارضا من شركات وطنية ومدارس وروضات أطفال الى جانب دور نشر متخصصة في كتاب الطفل .

يتضمن برنامج الصالون العديد من النشاطات الترفيهية والتثقيفية الموجهة للأطفال من مسرحيات وألعاب بهلوانية وألعاب الذكاء ،كما ستنظم مسابقات فكرية وفنية في مجالات الرسم والرقص والغناء والقراءة والحفظ ضمن اطار تحقيق الهدف الأسمى من الصالون وهو خلق جو من الفرحة والنشاطات الرامية الى تعزيز قدرات البراعم وغرس ثقافة المنافسة والسعي الى التميز والنجاح ،بحيث تمثل مطويات الدخول المجاني بطاقات لمسابقة الطومبولا التي تمكن المحظوظين للفوز بجوائز قيمة .

من المنتظر أن تكون لمديرية الأمن الولائي لبومرداس مساهمة فعالة لتعزيز ثقافة الوعي ،بحيث شاركت من خلال تخصيص جناح أمني قدم فيه البرنامج السنوي المسطر لمرافقة وتوعوية الأطفال والأولياء قصد تعريفهم بمخاطر الآفات الاجتماعية ،حيث شارك في الصالون نخبة من الإطارات المختصين في مجال مكافحة المخدرات وفرقة حماية الأحداث ومصالح الأمن العمومي .

للإشارة الصالون يفتتح من الساعة الثانية زوالا الى غاية التاسعة مساءا للسماح لعدد كبير من الزوار الاستفادة من مختلف النشاطات خاصة وأنه يتزامن مع بداية الصيف والعطلة الصيفية ،كما يشترط أن يكون كل طفل مرفقا بوالديه للسماح له بالدخول من أجل تفادي أية مشاكل تنظيمية وأمنية .كما ستمنح بالمناسبة عشرات الهدايا للأطفال الفائزين في المسابقات والطومبولا يوم اختتام فعاليات الصالون .

آمال بوجدار

مقالات ذات صلة

إغلاق