وطني

حوادث المرور.. 20 قتيل في 48 ساعة

سجلت المديرية العامة للحماية المدنية، اليوم السبت، وفاة 20 شخصا وإصابة 419 آخرين بجروح بسبب حوادث الطرقات خلال الـ 48 ساعة الأخيرة.

ووصفت المديرية العامة للحماية المدنية، الحصيلة بـ “قياسية” ، موضحة أن حوادث مرور سجلت بعدة ولايات من الوطن.

ودعت المديرية العامة للحماية المدنية، السائقين إلى “ضرورة الاحترام الصارم لقانون المرور والتحلي بروح المسؤولية أثناء السياقة لتفادي الخسائر البشرية والمادية التي تنجر عنها”.

وأعلنت مصالح الحماية المدنية، انحراف حافلة صغيرة لنقل المسافرين من نوع “كواستر”، زوال اليوم السبت، تعمل على خط باتنة مروانة، خلف 22 جريحا.

وأضافت أن الحادث وقع على مستوى أحد منعرجات الطريق الوطني رقم 77 الرابط بين باتنة ومروانة وتحديدا بمخرج منطقة وادي الشعبة.

وسخرت المصالح ذاتها شاحنتي تدخل و7 سيارات إسعاف كدعم من الوحدة الرئيسية، حملة ومروانة وعين التوتة، وتم تحويل جميع المصابين إلى المستشفى الجامعي بباتنة.

وانتشل غطاسو الحماية المدنية، ضحيتن متوفيين غرقا بكل من ولاية وهران، ويتعلق الأمر بمراهق يبلغ من العمر 16 سنة متوفي بشاطئ المنظر الجميل بلدية عين الترك، وولاية مستغانم، ويتعلق الأمر بشاب يبلغ من العمر 19 سنة توفي غرقا بشاطئ سيدي محجوب، كان مفقودا منذ تاريخ الـ 22 ماي 2022.

وقامت وحدات الحماية المدنية، خال نفس الفترة، بإخماد 8 حرائق حضرية، صناعية ومختلفة، في كل من ولايات تيزي وزو وسطيف والطارف وتمنراست والبويرة والجلفة ومستغانم والبليدة.

مقالات ذات صلة

إغلاق