اقتصاد ومؤسساتالأرشيف

سعر برميل النفط يواصل ارتفاعه بالرغم …

ارتفعت أسعار النفط في بداية تداولات اليوم الخميس متجاهلة زيادة في المخزونات الأميركية على عكس توقعات بانخفاضها، ومدعومة بتوقعات فرض عقوبات على إيران وانخفاض الإنتاج فى فنزويلا واستمرار الطلب، لتواصل رحلة الصعود بعد أن أنهت التعاملات أمس على ارتفاع أيضا.

وأظهرت البيانات الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية أمس الأربعاء ارتفاع المخزونات الأميركية بواقع 2.17 مليون برميل إلى 429.77 مليون برميل الأسبوع الماضي.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت  القياسي تسليم يونيو/حزيران بنسبة 0.6% في التعاملات المبكرة اليوم لتبلغ 74.41 دولارا للبرميل.

وزادت العقود الآجلة للخام الأميركي بنحو 0.34% لتبلغ 68.28 دولارا للبرميل.

ويبقى سعر الخام قرب أعلى مستوياته في أكثر من ثلاث سنوات التي جرى تحقيقها قبل جلستين.

ويقول مراقبون إن مكاسب النفط تعززت بفعل المخاوف من التوترات الجيوسياسية التي تشهدها المنطقة إلى جانب التوقعات باحتمالات فرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة على إيران

كما تقلت سوق النفط دعما أيضا من القلق بشأن إنتاج الخام في فنزويلا.

وبحسب بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية، فقد تراجع صافي واردات الولايات المتحدة من النفط خلال الأسبوع الماضي بواقع 43 ألف برميل يوميا، في حين زادت صادرات النفط الأميركي خلال الفترة نفسها بنحو ستمئة ألف برميل إلى 2.3 مليون برميل يوميا.

ووصل إجمالي صادرات الولايات المتحدة من النفط الخام والمنتجات النفطية إلى حوالي 8.3 ملايين برميل يوميا خلال الأسبوع الماضي.

مقالات ذات صلة

إغلاق