الأرشيفسياسةوطني

بن فليس : المعارضة فشلت في لم شملها قبل 2019

استبعد، رئيس حزب طلائع الحريات، علي بن فليس فرضية لم شمل المعارضة قبل الاستحقاق الرئاسي المقبل، وهو ما يعتبر فشلا في مسعاه الموجه لقادة أحزاب سياسية و شخصيات المعارضة من أجل تسوية توافقية وعاجلة، مشيرا أن الوزيران السابقان مرموري وبن مرادي راحا ضحية تأثير اللوبيات.

 

وقال الحزب  في بيان له تلقى “االطريق نيوز ” نسخة عنه’، إن ظهور علامات تمهد الى اعتماد النظام، بمناسبة المواعيد الانتخابية المقبلة، سياسية التمرير بالقوة لضمان بقائه ، والتي إذا تأكدت، من شانها ان تؤدي إلى تفاقم الأزمة الشاملة التي يعرفها بلدنا و تدفعه  إلى المجهول.

ووصف الحزب التعديل الحكومي الأخير بأنه لا حدث و لا ينطوي على أهمية سياسية خاصة، واعتبر أن تغيير الوزراء الأربعة لا يخضع لمنطق النجاعة الحكومية ، ويستند إلى اعتبارات تملك السلطة وحدها سرية مبرراتها.

كما عبر المكتب السياسي عن قلقه من عدم الاستقرار الحكومي، الذي يمس بصفة خاصة القطاعات الاقتصادية في الوضع الراهن المتأزم، ويعتبر من الفضيحة أن السياحة، التي تعد قطاعا رئيسيا في المسعى الرامي لتنويع الاقتصاد، تعرف وزيرها السابع منذ بداية الأزمة، وأن قطاع التجارة يتعرض هو كذلك و للمرة السادسة خلال نفس الفترة إلى تغيير مسؤوليه، في حين أن هذا القطاع  هو في قلب المقاربة الرامية إلى تخفيض الواردات لتقليص العجز المالي.

واكد أنه من الفضيحة أن قطاع السياحة الذي يراهن عليه في المسعى الرامي لتنويع الاقتصاد، أن تعرف وزيرها السابع منذ بداية الأزمة، وأن قطاع التجارة يتعرض هو كذلك و للمرة السادسة خلال نفس الفترة إلى تغيير مسؤوليه، في حين أن هذا القطاع  هو في قلب المقاربة الرامية إلى تخفيض الواردات لتقليص العجز المالي.

هبة نور.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق