الأرشيفوطني

عيسى يعلن عن استحداث هيئة افتاء فردية مالكية ويتهم دوائر أجنبية…

لم يتوان وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، في توجيه اصابع اتهام لدوائر مخابراتية تعمل على كسر وحدة المجتمع الجزائر والتشكيك في عقيدته ونشر الضغينة بين أفراده، فيما آ لن عن  ليعلن ع استحداث هيئة افتاء فردية نابعة من الملتقى الدولي للمذهب المالكي قريبا.

وذكر عيسى، في كلمة خلال مشاركته في الملتقى الدولي للمذهب المالكي في طبعته الـ 14 الذي انعقد بولاية عين الدفلى، اليوم الثلاثاء، ان “هناك دوائر استخباراتية تنفق ملايين الدولارات، لكسر عرى الوحدة والتشكيك في سندنا ونشر الضغينة”، مبرزا أن “هدم الوحدة يعد استعمارا حديثا، وأن “المرجعية الموحَدة هي صمام الأمان والقلعة التي تحمي تماسك المجتمع”.

كما أكد الوزير أن المد الهدّام يزداد قوة، وتقف وراءه مخابر دولية تريد أن تهدم جميع المذاهب بما فيها المذهب المالكي في الجزائر.

وفي سياق متصل،  أبرز  عيسى أن الهدف من الملتقى هو ترميم المرجعية الدينية في الجزائر، والتي يعد المذهب المالكي أساسا لها، مؤكدا بأن “المذهب المالكي هو من منبع السنة النبوية الشريفة وهو الذي يفهم في المقاصد”، ليعلن عن استحداث هيئة افتاء فردية نابعة من الملتقى الدولي للمذهب المالكي قريبا.

هبة نور

مقالات ذات صلة

إغلاق