الأرشيف

بن غبريت تناقش عن بعد المستجدات مع مديريات التربية

عقدت وزيرة التربية الوطنية  نورية بن غبريت، صباح اليوم الأحد ، اجتماعا عن طريق تقنية المحاضرة المرئية،  بمقر دائرتها الوزارية، وبحضور إطارات من الإدارة المركزية، مع مديري التربية الـ 50 لجميع ولايات الوطن، مصحوبين برؤساء مصالح الموارد البشرية.

وتم التطرق خلال الاجتماع إلى المستجدات التي عرفها قطاع التربية الوطنية على المستوى الاجتماعي-المهني والبيداغوجي.

و قدمت الوزيرة بن غبريت ، خلال اجتماعها بمدراء التربية ، تفاصيل دقيقة حول إجراءات الترقية التي تم تنفيذها تطبيقا لقرار رئيس الجمهورية بخصوص تحديد الشبكة الاستدلالية لمرتبات الموظفين ونظام دفع رواتبهم، والتي تمّ الكشف عنها مساء أمس عبر صفحات الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي .

وطالبت بن غبريت مديري التربية بالاجتماع مع الشركاء الاجتماعيين على المستوى المحلي من أجل شرح الإجراءات الجديدة، وموافاتهم بالمعلومات الضرورية حول الموضوع.

وبخصوص الجانب البيداغوجي، دعت الوزيرة، مديري التربية إلى اتخاذ جميع الإجراءات وتهيئة الظروف الملائمة لمرافقة التلاميذ في الفصل الثالث، والتكفل بالجانب النفسي لديهم، كما نادت بضرورة الاهتمام بالتسيير الجواري من خلال تنظيم لقاءات دورية مع مديري المؤسسات التربوية، ومنسقي هيئات التفتيش، قصد متابعة سير الدروس واستدراكها.

من جهة أخرى ،  أكدت بن غبريت على ضرورة المضي قدما في خيار رقمنة القطاع، ومواصلة العملية من خلال تجند الجميع لإنجاح هذا المسعى ، كما استغلت الوزيرة الفرصة لدعوة المشاركين في المواصلة بتحسيس أولياء التلاميذ للتسجيل في الفضاء الخاص بهم في النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية، والاستفادة من الخدمات التي يقدمها لهم.

مقالات ذات صلة

إغلاق