الأرشيفوطني

لقاء بن غبريت والنقابات يُتوج بحل نهائي

 

 كشفت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، عن توصلها إلى حل نهائى مع نقابات القطاع، فيما سيتم الإعلان عن التفاصيل مساء اليوم عقب لقاء سيجمعها بهم بالشركاء الاجتماعيين.

وقالت بن غبريت في تصريح للصحافة على هامش جلسة الإجابة على الأسئلة التي الشفوية التي برمجها المجلس الشعبي الوطني، اليوم الخميس،إن أبواب الحوار لم ولن يتم قفلها أمام الشركاء الاجتماعيين.

كما أكدت الوزيرة بأن الإضراب الذي قام به تكتل النقابات المستقلة، أمس الأربعاء، كان شعارا فقط، لأنه في الواقع كل الأساتذة كانو في قاعات الدراسة، لعلمهم بأهمية هذه الفترة من سنة خاصة لتلاميذ الأقسام النهائية.

وفي سياق أخر، ردا على سؤال النائب يوسف بكوش عن جبهة المستقبل حول سبب تحديد عدد التلاميذ الأقسام التحضيرية بـ 25 مقعدا، أكدت الوزيرة بأن المرحلة التحضيرية لسنة 2017 أحصت 56300 تلميذ، حيث أن أكثر من 70 بالمائة، من الأطفال استفادوا من أنشطة تربوية قبل دخولهم على الحياة المدرسية لسنة 2017/2018.مهما كانت طبيعتها أو مدتها أو مضمونها.

وأضافت، أن المرحلة التحضيرية للأطفال لا تدخل في ضمن صلاحيات قطاعها لوحدها بل تتداخل فيه عدة قطاعات، منها رياض الأطفال لوزارة الداخلية، ومؤسسات الشؤون الدينية، بهدف تحقيق تكافؤ الفرص .

هبة نور

 

مقالات ذات صلة

إغلاق