الأرشيفوطني

مجلة الجيش تخصص افتتاحيتها لموضوع الخدمة الوطنية

تطرقت مجلة “الجيش” في إفتتاحيتها لعدد أفريل، لموضوع الخدمة الوطنية، التي يمر على تأسيسها خلال الشهر الحالي  50 سنة ، منوهة بدورها وإسهاماتها في صنع الرجال الذين شيّدوا وحافظوا سيادة وسلامة التراب الوطني.

وجاء في الافتتاحية، أن قرار تأسيس الخدمة الوطنية جاء حرصا من القيادة العليا على تعبئة طاقات البلاد في الوقت الذي كانت الجزائر تواجه مخلفات الاستعمار، مبرزة بأنها أصبحت ومنذ تأسيسها مدرسة لصنع الرجال الذين ساهموا في البناء والتشييد والحفاظ على السيادة الوطنية والسلامة الترابية للجزائر، نقلا عن الافتتاحية ذاتها.

وأبرزت ذات المجلة، أن  أن الخدمة الوطنیة التي استلھمت مبادئھا من الثورة التحريرية كانت وستظل مدرسة ومنبعا لروح التلاحم الوطنیة، مؤكدة أن الإنجازات الاجتماعیة والاقتصادية هي إنجازات أفراد الخدمة الوطنیة، كالسد الأخضر وطريق الوحدة الإفريقیة وبناء السدود والسكك الحديدة وغیرھا من المشاريع والمنشآت الاقتصادية والاجتماعیة.

كما أضافت ذات الجهة، أن تجربة الخدمة الوطنیة أثبتت إيجابیتھا في مجال تعزيز القدرات الدفاعیة وتحقیق الانسجام الوطني وتواصل الأجیال، واتضح ھذا الانسجام في كل مرة كانت فیھا الجزائر بحاجة إلى أبنائھا، وفق المجلة.

هبة نور

مقالات ذات صلة

إغلاق