الحدث

هذا ما كشف عنه والي تيبازة السابق خلال محاكمته

أنكر لعياضي مصطفى والي تيبازة السابق، اليوم  الاثنين التهم المنسوبة اليه جملة وتفصيلا والمتعلقة بالفساد ومنح امتيازات غير مبررة والتبديد العمدي للاموال العمومية خلال مجاكمته بالقطب المتخصص في الجريمة المالية والاقتصادية بمحكمة سيدي أمحمد

وقال لعياضي بشأن القطعة الارضية التي استفادت منها شركة الكترونيك اكد المتهم ان ملف المستثمر كان كاملا ومن حقه الحصول على القطعة الارضية الى جانب مصنع الثلاجات علما ان القطعة الارضية محل النزاع تتواجد في منطقة صناعية .

كما اردف لعياضي ان منح الاراضي للمستثمرين جاءت بعد الموافقة لمديرة السياحة وان الارض المعنية كانت محددة مسبقا بالحمدانية بلدية شرشال والتي تبلغ مساحتها اكثر من 8 الاف هكتار  .

وعن تقرير الخبرة التي تؤكد نقص في الدراسة قال لعياضي انه ابرق لجنة الى عين المكان للمعاينة الى جانب استشارة المديرية العامة للسياحة علما ان المنطقة هي منطقة نشاط انجزت عام 1980 من طرف بلدية شرشال التي تعد اكبر بلديات تيبازة وتضم 5 شركات .

ناهيك عن استفادت وزارة التعليم العالي من قطعة ارضية لانجاز مشروع الطاقات المتجددة اضافة الى وزارة الشباب والرياضة التي كانت ضمن المستفيدين .

كما انه لاتوجد اي وثيقة رسمية تؤكد ن الحمدانية تدخل في اطار النشاط السياحي .ليقاطعه القاضي ويخبره ان الارض تقع داخل تجمع سكني وتدخل في اطار التوسع السياحي فما شأن صناعة الثلاجات في السياحة .فكانت اجابة والي تيبازة السابق ان لاوثيقة تثبت ان القطعة تدخل في اطار التوسع السياحي

وفي سياق متصل سأل وكيل الجمهورية ان تمت مراسلة مديرية السياحة بخصوص هذا المنح وماذا كان مضمونها ليجيب لعياضي ان الاجراءات التي كانت سائدة وقتها هو اجتماع لجنة تمنح الموافقة اي قبل صدور قانون المالية عام 2015.

مقالات ذات صلة

إغلاق