اقتصاد ومؤسساتالأرشيف

100 ميغا أنترنت في كل السكنات الجديدة بمخلتف الصيغات

ستستفيد السكنات الجديدة “عدل”، “أل.بي.بي” و”التساهمي”،وكذا السكنات التي تعاني  من خلل في شبكات التوصيل  بالأنترنت، من قدرة عالية لتدفق الأنترنت تصل إلى  100 ميغا و هذا بعد نجاح التجارب النموذجية، لتقنية FTTX التي تعتمد على  إيصال الألياف البصرية  إلى عتبة المنازل.

 عاين الطريق نيوز في وهران قدرة التدفق القوية، التي تمنحها  تقنية FTTX  التي إنتقلت من التبايني “النحاس” الى الرقمي ” الألياف البصرية”  في التجربة النموذجية  التي أقيمت بإقامة النخيل بولاية وهران، وهذا بحضور  إطارات إتصالات الجزائر  من العاصمة ووهران،و كذا  متعامل الهاتف النقال  هواوي. ولقد اتنطلقت عمليات تكوين رؤساء المشاريع، والتقنيين ،لمحاولة تكوين يد عاملة تقنية جزائرية، من أجل مرافقة مسار تجسيد هذه التنقية الجديدة  لصالح أكبر  عدد ممكن من المواطنين.وتجدر الاشارة إلى أن التكوين يتوج بشهادات معترف  بها.

التقنية الجديدة تعني  ببأن الألياف البصرية تصل إلى غاية البيت Fibre To The Home، عكس ماكان معمولا به سابقا،ومن المنتظر أن يستفيد من هذه التقنية الجديدة حوالي 16 ألف مشترك كبداية ، في ولاية وهران أين ستكبر دائرة المستفدين مع كل حي جديد أو ترميم لحي قديم. وسيتغير ترقيم الهاتف الثابت من تسعة أرقام إلى عشرة حتى يسمح بتوسيع عدد المشتركين وتوسيع دائرة الإستفادة من هذه التقنية.

 

سنوافيكم بتفاصيل  الزيارة  بالأرقام،وتصريحات المسؤولين لاحقا.

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق