الأرشيفوطني

مخطط أمني خاص لتأمين الدورة الاستثنائية للبكالوريا

أعلنت مصالح الدرك الوطني اليوم الاثنين عن وضع  مخطط أمني خاص لتأمين مجريات الدورة الاستثنائية للبكالوريا التي ستنظم ابتداء  من 13 من هذا الشهر.

وأوضح ذات المصالح في بيان لها أنه “في إطار ضمان أحسن الظروف لسير مجريات  امتحانات البكالوريا الدورة الاستثنائية  2017   المزمع إجراءها ابتداء من يوم  13 إلى غاية يوم 18 جويلية 2017  و بالتنسيق مع وزارة التربية الوطنية ومصالح  الأمن الأخرى وضعت قيادة الدرك الوطني مخطط خاص من أجل إنجاح  هذا الحدث  التربوي الهام و توفير أحسن الظروف الأمنية لهذا الموعد”.

وللغرض ستضع قيادة الدرك الوطني، حيز الخدمة، تشكيلات عملياتية، ثابتة  ومتحركة، وذلك بإقحام وسائل بشرية ومادية لضمان السير الحسن لهذه الامتحانات  على مستوى 48 ولاية  عن طريق تعزيز تشكيلات أمن الطرقات للدرك الوطني عبر  مختلف الطرق الوطنية والولائية والبلدية  قبل وأثناء فترة إجراء الامتحانات .

كما سيتم توفير الأمن لمراكز الامتحانات والأماكن المحاذية لها المتواجدة  بإقليم الاختصاص، مرافقة وحماية توزيع مواضيع الامتحانات من مديريات  التربية إلى مراكز الامتحان  وكذا عبر الرحلات الجوية المنتظمة إلى المراكز  المتواجدة بالمناطق الصحراوية و الجنوب الكبير.

وستسهر وحدات الدرك الوطني أيضا على تأمين ونقل أوراق الأجوبة من مراكز  الامتحانات إلى  مراكز الإغفال ثم إلى مراكز التصحيح المتواجدة بإقليم الاختصاص.

واج

مقالات ذات صلة

إغلاق