الأرشيفوطني

بوتفليقة يوقع مرسومين رئاسيين لتخفيض عقوبات المحبوسين

أعلنت رئاسة الجمهورية في بيان لها اليوم عن توقيع الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لمرسومين رئاسيين يحملان  تخفيض كلي أو جزئي للعقوبات لفائدة الأشخاص المحبوسين المحكوم  عليهم نهائيا.

وجاء في ذات المصدر أنه  “بمناسبة الذكرى ال55 لعيد  الاستقلال والشباب و وفقا للصلاحيات المنصوص عليها في المادة 91 الفقرة 7 من  الدستور و التي تخول لرئيس الجمهورية حق العفو و حق تخفيض أو تخفيف العقوبات،  وقع رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليق،, اليوم الثلاثاء، مرسوما رئاسيا  يتضمن تخفيض كلي أو جزئي للعقوبات لفائدة الأشخاص المحبوسين المحكوم عليهم  نهائيا الذين تابعوا تعليما و نجحوا خلال فترة حبسهم في امتحانات التكوين  المهني و شهادات التعليم المتوسط و الباكالوريا و شهادة نهاية الدراسات  الجامعية لسنة 2016-2017″، يوضح ذات المصدر.

كما وقع رئيس الجمهورية على مرسوم رئاسي ثاني  يتضمن تخفيض كلي او جزئي للعقوبات لفائدة الأشخاص المحبوسين المحكوم عليهم  نهائيا الذي أبدوا حسن السيرة و السلوك طيلة فترة احتجازهم”،  حسب ذات البيان.

هذا وأكد البيان أن المرسومين الرئاسيين “استثنيا المحبوسون المحكوم عليهم نهائيا لارتكابهم أفعال إرهابية أو تخريبية و الخيانة و التجسس و  المتاجرة بالمخدرات و جرائم الفساد و التهريب و تزوير النقود و المحكوم عليهم لجرائم و جنح تسببت في الوفاة او الضرب و الجرح مع حمل السلاح”.

مقالات ذات صلة

إغلاق