الأرشيفوطني

البويرة: تخريب مركزي تصويت آخرين

تم اليوم الخميس بولاية البويرة تخريب مركزي  تصويت آخرين واقعين بكل من منطقة آث بوعلي التابعة لبلدية آث منصور (شرق  البويرة) و ذراع الخميس التابعة لبلدية البويرة فيما تجري عملية التصويت في  هدوء عبر باقي مناطق الولاية، حسب ما لاحظته /وأج بعين المكان.

فبقرية آث بوعلي قام عدد من الشباب بتخريب مركز تصويت و منع الناخبين من أداء  واجبهم الانتخابي حيث أبدى العديد من المواطنين استياءهم لمثل هذه التصرفات  التي تعتبر “انتهاكا لحرية التعبير و تمس باستقرار الوطن”.

كما شهدت منطقة ذراع الخميس أعمال تخريب قام بها شباب محتجون طالت مركز  تصويت.

للإشارة، فقد شهدت بلدية الصحاريج و قرية رافور التابعة لدائرة امشدالة  بولاية البويرة صباح اليوم الخميس أحداث شغب قام بها شباب المنطقة الذين  أقدموا على تخريب مركزي تصويت بهذه الدائرة و منعوا الناخبين من أداء واجبهم  الانتخابي لحساب التشريعيات، حسب ما لوحظ.

فببلدية الصحاريج، أقدم شباب المنطقة على أعمال شغب و منعوا الناخبين من أداء  واجبهم الانتخابي بعد تخريب المكتب. أما بقرية رافور التابعة لبلدية امشدالة  فقد قام العشرات من الشباب بغلق الطريق الوطني رقم 26 المؤدي إلى ولاية بجاية  و منعوا قدوم صناديق الاقتراع إلى مكتب القرية بعد وضع المتاريس و الأحجار  الكبيرة على طول الطريق.

وبالرغم من نداءات العدول عن الفوضى و عدم تخريب الممتلكات العمومية التي  أطلقها أعيان المنطقة إلا أن هؤلاء الشباب تمادوا في أعمال الشغب ودخلوا في  مناوشات مع عناصر الدرك الوطني التي حاولت فتح الطريق من جديد.

وبالرغم من هذه الأحداث فإن عملية التصويت تجري في ظروف “هادئة” مع تسجيل  نسبة “منخفضة” للمشاركة حيث بلغت 9.33 بالمائة في حدود الساعة الواحدة زوالا، حسب مديرية التنظيم و الإدارة العامة.

مقالات ذات صلة

إغلاق