الأرشيفوطني

توقيف 8 مشتبهين فيهم في قضايا ترويج المخدرات والسرقة تحت التهديد

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر من توقيف 8 مشتبه  فيهم متورطين في 3 قضايا متفرقة تتعلق بحيازة و ترويج المخدرات من نوع القنب  الهندي و المؤثرات العقلية و السرقة تحت طائلة التهديد حيث تم حجز 152 قرص  مهلوس  و 261 غرام من القنب الهندي و 37 مليون سنتيم و كذا أسلحة بيضاء محظورة،  حسبما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان صادر عن ذات المصالح.

وحسب ذات المصدر فإن القضية الأولى التي تمحورت حول الحيازة و  الترويج للمخدرات و الأقراص المهلوسة مفادها قيام أحد الأشخاص بالترويج لهذه  المواد على مستوى أحد الأحياء الشعبية حيث تم توقيفه و بحوزته 100 قرص مهلوس و  اعترف انه يقتني هذه السموم من عند أحد الأشخاص الذي تم توقيفه كذلك برفقة  شخصين آخرين كانوا بصدد الترويج للمخدرات من نوع القنب الهندي.

أما عن القضية الثانية فمفادها استغلال معلومة مؤكدة حول شخصين كانا يقومان  بالترويج للمخدرات . و بعد تفتيش منزل أحدهما تم العثور على صفيحتين من القنب  الهندي وزنها 252 غرام و أربع قطع من المخدرات وزنها حوالي 9 غرامات مهيأة  للترويج و سلاحين أبيضين. وتم العثور في منزل المشتبه فيه الثاني على 52 قرص  مهلوس ومبلغ مالي قدره 37 مليون سنتيم.

و بخصوص القضية الثالثة فقد تم خلالها توقيف شخصين آخرين قاما  بسرقة  مبلغ مالي قدره 100 مليون سنتيم من أحد المواطنين بعدما اعتدوا عليه بسلاح  أبيض على مستوى أحد الأحياء الشعبية.

وقد أودع المشتبه فيهم الثمانية رهن الحبس المؤقت من طرف وكيل الجمهورية  المختص إقليميا.

مقالات ذات صلة

إغلاق