الأرشيفدولي

إنهيار أرضي يخلف 254 قتيل بكولومبيا

قال مسؤولون إن انهيارا أرضيا في إقليم بوتومايو الحدودي جنوب غرب كولومبيا تسبب في طمر منازل بأطنان من الطين والحطام خلال الليل مما أدى لمقتل 254 شخصا على الأقل وإصابة العشرات.

وتسببت الأمطار الغزيرة في فيضان عدة أنهار لتغمر المياه والركام الأبنية والطرق في موكوا عاصمة الإقليم وتشل حركة السيارات بعد ارتفاع الطين لعدة أقدام.

ووصل الرئيس خوان مانويل سانتوس جوا إلى موكوا التي يقطنها 345 ألف شخص للإشراف على جهود الإنقاذ في ضواحي المدينة والتحدث مع العائلات المتضررة.

وحتى في بلد تتحد فيه الأمطار الغزيرة مع الطبيعة الجبلية والبناء العشوائي للمنازل لجعل الانهيارات الأرضية أمرا شائعا فإن حجم الكارثة في موكوا مروع. وبالمقارنة فقد أدى انهيار أرضي في عام 2015 إلى مقتل ما يقرب من 80 شخصا في سالجار بإقليم أنتيوكيا.

وقال خوسيه أنطونيو كاسترو رئيس بلدية موكوا لإذاعة كاراكول المحلية “إنها منطقة كبيرة… فاجأ الانهيار الأرضي عددا كبيرا من المنازل.”

وأضاف أنه تم تحذير الناس قبل وقت كاف وأن كثيرين تمكنوا من الخروج لكن الدمار لحق بعدة أحياء وجسرين.

وأظهرت صور نشرتها القوات الجوية على تويتر شوارع مليئة بالطين ومنازل لحقت بها أضرار في حين أظهرت لقطات مصورة من هواتف محمولة ونشرت على مواقع التواصل الاجتماعي سكانا يبحثون عن ناجين وسط الركام.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

إغلاق