الأرشيفسياسة

قائمة الشخصيات الأكثر تأثيرا في الجزائر لسنة 2016

نشر الموقع المتخصص الذي يسيره الأستاذ بلقاسم أحسن جاب الله http://www.almanach-dz.com/- 

أسماء  15 شخصحية  جزائرية  الأكثر تأثيرا لسنة 2016 ، وجاء الترتيب  كالأتي

1- وزير الطاقة نور الدين بوطرفة  

الذي استطاع حسب ذات الموقع أن  يقنع روسيا وايران و العربية  السعودية   بتسقيف انتاج  البترول ،الشيء الذي عاد بالايجاب على  مدخولات الجزائر.

2-حسين أيت أحمد

حققت جنازة حسين أيت أحمد التفافا شعبيا  غير مسبوق جعل الراحل و مناقبه  حديث الناس لمدة أشهر. 

3- لخضر الابراهيمي 

دبلوماسي محنك يعتبر  من  أقرب الشخصيات  لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة،نادى مؤخرا بفتح  الحدود مع الغرب وتم  تكريمه أكثر من  مرة .

4-نورية بن غبريط

وزرة التربية والتعليم تجد نفسها مرة أخرى في القائمة ،حيث أثبت حسب الموقع قوتها  وصمودها رغم هجمات التيار المحافظ خاصة بعد تسريب  أسئلة الانتخابات.

5-اسعد  ربراب

يعتبر رجل الأعمال ومالك  سفيتال من  المتعودين على الحضور في قائمة  أكثر الشخصيات  المؤثرة ،خاصة بعد عام حافل بالانجازات  وبالمشكال كذلك وبالصراعات مع وزراء وجهات من  السلطة خاصة في قضية  شراء مجمع الخبر.

6-سعيدة نغزة 

سيدة أعمال الجزائرية ،رئيسة الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية في مجال  يسطير عليه  الرجال عادة . وكذلك عضو مؤسس  ل«بزنس ماد» الهيئة التي تضم سيدات الأعمال في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

7-رياض محرز

كان عام اللاعب الدولي الجزائري ونجم لستر سيتي استثنائي حيث فاز بالبطولة ،وبأفضل لاعب في “البرمير ليغ” وكذا حقق المرتبة السابعة   في منافسة الكرة الذهبية. وأفضل لاعب افريقي bbc.

8-توفيق مخلوفي

حفظ  العداء  توفيق مخلوفي ماء  وجه المشاركة  الجزائرية في الألعاب الأوملبية بريو  دي جانيرو  بفوزره بفضيتين.كما  انتقد العداء التسيير  الكارثي للبعثة

9-مديرية الأمن الوطني

يرى صحاب الموقع  بأن الشرطة  استطاعت أن تبين  على قدر  عالي  من الاحترافية في بعض القضايا الحساسة  خاصة ضد  بعض عناصرها في  عنابة  الذين   قاموا بتجاوزات ضد صحافي.

10-كمال دواد

صحافي و وروائي جزائري حققت  روايته  الأخيرة “مورسو التحقيق المضاد”  ردود فعل عالمية ،فتحت له أبواب الكتابة في أعرق الصحف العالمية على رأسها النيويورك  تايمز،كما حققت  روايته  مبيعات  ضخمة في فرنسا والولايات  المتحدة الأمريكية.

11-نايت مازي نور الدين 

رمز للاحترافية  الصحفية حسب ذات التصنيف ،وأحد أعمدة الصحافة الجزائرية ،ومدير جريدة  المجاهد  لسنوات.

12- وزير الطاقة السابق شكيب خليل 

أحدثت  عودته وجولته  بين  الزوايا جدلا كبيرا  ،حيث مازال  يتساءل الناس عن دوره في  قادم الأيام.

13-علي حداد

رئيس  منتدى  رؤساء المؤسسات شارك في تنظيم   منتدى الأفريقي للإستثمار ،ويعتبر ثاني أغنى رجل في الجزائر.

14-قناة النهار

القناة الجزائرية الأكثر مشاهدة  ،تتميز بحصولها على العديد  من المعلومات الحصرية أكثر من  مرة. كما يصفها البعض بالشعوبية حسب  ذات  الموقع.

15-عمار سعداني

الأمين العام السابق  لجبهة التحرير الوطني الذي كان ظهوره كافيا  لصناعة  الحدث ،حيث شكلت تصريحاته  سابقة في تاريخ  السياسة الجزائرية قبل أن تكلفه  منصبه ويقال منذ  أشهر.

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق