وطني

وزير الصحة يتحدث عن ارتفاع الإصابات بكورونا

اعتبر وزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد، أن الوضعية الوبائية التي تعرف منحى تصاعدياغير مقلقة.
ودعا الوزير إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر وإبقاء المستشفيات على استعداد تام
‏و عقد وزير الصحة أمس الإثنين لقاء مع مدراء الصحة للولايات ومسؤولي المؤسسات الاستشفائية التابعة لها بتقنية التحاضر عن بعد. وإستمع إلى مختلف الشروحات المقدمة من قبل مدراء الصحة.
‏واوضح بيان للوزارة ان الاجتماع كان حول المشاريع الجاري إنجازها والتي تخص مصالح الإستعجالات الطبية الجراحية و العيادات متعددة الخدمات. بالإضافة كذلك إلى مصالح العناية المركزة. وتلك التي تمّ استحداثها وإعادة تهيئتها.
وتحدث وزير الصحة عن الوضعية الوبائية التي تعرف منحى تصاعدي. لكنها تعتبر حاليا غير مقلقة. غير أنه يجب توخي الحيطة و الحذر و إبقاء المستشفيات على استعداد تام
وأمر وزير الصحة، مدراء الولايات التي تعرف مشاريعها نوعا من التأخر بتسريع وتيرة الإنجاز واستدراك هذا التأخر. تطبيقا للتعليمة التي تمّ إرسالها و التي تتضمن جدول ولوحة الإنجازات لكل ولاية.
وشدد على تكملة و وضع حيز الخدمة كل من مصلحة العناية المركزة للمؤسسة الإستشفائية المتخصصة “القطّار” والمركز الاستشفائي الجامعي “بني مسوس” والمؤسسة الإستشفائية المتخصصة “سليم زميرلي”.
وتحدث وزير الصحة إلى المصالح الجديدة بالمركز الاستشفائي الجامعي “مصطفى باشا” و المتمثلة في مصلحة جراحة الوجه والفكين ومصلحة الكسور والرضوض ومصلحة علم الأحياء المجهري. التي تمّ تجهيزها بأحدث المعدات والتجهيزات الطبية والتي انتهت أشغالها كليا و ستوضع حيز الخدمة في أقرب الآجال.
وأعلن الوزير عن برمجة زيارات عمل وتفقد الى بعض الولايات الداخلية والجنوبية التي ستعرف هي الأخرى إنجازات لغرض خلق توازن بين كل ولايات الوطن

مقالات ذات صلة

إغلاق