الأرشيفسياسة

قايد صالح: الجيش على وشك القضاء نهائيا على آفة الإرهاب

أكد نائب وزير الدفاع الوطني, رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, الفريق أحمد قايد صالح, يوم الخميس ببشار أن الجيش الوطني الشعبي “على وشك رفع تحدينا وبصفة نهائية للإرهاب لنرمي به في سلة مهملات التاريخ”, حسب بيان لوزارة الدفاع.

وفي اليوم الثاني من الزيارة التي قادته الى الناحية العسكرية ال3 ببشار,أكد الفريق قايد صالح: “إننا في الجيش الوطني الشعبي  سليل جيش التحرير الوطني على وشك رفع تحدينا وبصفة نهائية للإرهاب  لنرمي به في سلة مهملات التاريخ  ونتفرغ  (…)  لكسب رهان الاستكمال الناجح  لمشوار بناء جيش وطني قوي ومتطور ورادع  عماده الإنسان الواعي بعمقه التاريخي والوطني الذي يتخذ من العلم والمعرفة منهجا  ومن العمل المثابر والمثمر وسيلة  ومن حفظ الجزائر هدفا وغاية”.

و ذكر الفريق بالخطوات الجبارة التي تم قطعها على طريق التطوير والعصرنة  مؤكدا “على إصرار القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي على اجتثاث الإرهاب من بلادنا وإلى الأبد  والتفرغ لبناء جيش قوي وعصري عماده العنصر البشري الكفء”.

وأوضح قايد صالح “إن أي خطوة قطعها الجيش الوطني الشعبي  سليل جيش التحرير الوطني على أكثر من صعيد بتوفيق من الله وتأييده  ما كان لها أن تقطع بهذا القدر وبهذه الكفاءة وبهذه الجدارة  من دون عمل مستمر ومثابر  ودون تخطيط مسبق   ودون تفكير متروي  ودون رؤية عقلانية وبعيدة النظر  ودون إصرار على النجاح  ودون متابعة ميدانية متواصلة وحثيثة  ودون إخلاص النية وصفاء السريرة وإعلاء مصلحة الوطن فوق أي اعتبار آخر”.

و خلال الزيارة, اشرف الفريق قايد صالح على تدشين وتسمية بعض المرافق ووضع حجر الاساس لمرافق أخرى ليقوم بعدها بتفقد وتفتيش بعض وحدات القطاع العملياتي الأوسط ببرج العقيد لطفي.

فعلى مستوى موقع بشار ورفقة اللواء سعيد شنقريحة قائد الناحية العسكرية الثالثة  قام السيد الفريق بتدشين ثكنة مخصصة لوحدة من وحدات الدفاع الجوي عن الإقليم وتسميتها باسم الشهيد “زيتوني محمد”  وهذا بحضور أرملة الشهيد وأفراد من عائلته  ليقوم بعدها بتكريمهم وفاء لروح الشهيد وأرواح شهداء الثورة التحريرية المباركة وعرفانا وتقديرا لتضحياتهم الكبرى.

على إثر ذلك  قام السيد الفريق بوضع حجر الأساس لصرح صحي جد هام والمتمثل في المستشفى العسكري الجهوي الجامعي ببشار  الذي سيسع 342 سريرا وسيضمن الرعاية الصحية لأفراد الناحية وعائلاتهم في جميع التخصصات.

وبمقر القطاع العملياتي الأوسط ببرج العقيد لطفي  تابع السيد الفريق عرضا شاملا قدمه قائد القطاع  ليلتقي بعد ذلك بإطارات وأفراد وحدات هذا القطاع  حيث توجه بكلمة إلى جميع أفراد الناحية دعاهم فيها إلى “الإقتداء بجيل نوفمبر صانع ملحمة الثورة التحريرية المباركة  وأن يكونوا دوما أشد إصرارا على القيام بمهامهم  حماية لأمن الجزائر واستقرارها”.

وفي هذا السياق قال نائب وزير الدفاع الوطني “وحقيقة تلكم هي القيم التاريخية والثورية التي لم ولن أمل دائما وأبدا  من ترديدها أمامكم والتذكير بها أمام  كافة الأفراد العسكريين  ولن أمل دائما وأبدا  من  الحث على حفظها في الذاكرة وفي القلوب والعقول  لأن بها أصبحت عزائم المجاهدين أكثر قوة وصلابة أثناء الثورة التحريرية المباركة  وبها تستقي أجيال الاستقلال اليوم من أفراد الجيش الوطني الشعبي  سليل جيش التحرير الوطني  كل عوامل القوة المحفزة والباعثة على العمل أكثر فأكثر في سبيل الجزائر  ذلكم هو مصدر قوة الجزائريين المخلصين حقا  بالفعل والعمل  لوطنهم الذين سيجعلون  وإلى يوم الدين  من أرواحهم وأجسادهم سياجا منيعا يحفظون به هذه الأرض الشريفة من كيد    أعدائها المتربصين بها “.

 واج

مقالات ذات صلة

إغلاق