الأرشيفوطني

والي بومرداس:سأضع حدا لنهب العقار

أكد والي ولاية بومرداس عبد الرحمن مدني فواتيح أمس على هامش المجلس الولائي على ضرورة الرجوع الى دولة القانون التي حسبه كانت غائبة لاجل وضع حد للاستلاء العشوائي على العقار ونهب الرمال وانتشار البنايات الفوضوية.
حذر المسؤول الاول على الجهاز التنفيذي لبومرداس من التلاعب بالمواطن حيث اشار انه سيواجه كل من يتلاعب به خصوصا وان المواطن حسبه يحتاج للمصداقية أكثر مرددا عبارة “ياويل ثم ياويل من تصلني شبهته”.
كما اشار ذات المسؤول انه تنتظره معالجة ملفات كبرى تحتاج الى صدر رحب ورأس بارد ومن بينها ملف الشاليهات والقضاء عليها .

والتي تحتاج على حد قوله لتحدي كبير وتروي ،وانه يحتاج شخصيا لحركات جمعوية للتعاون معا”،موضحا للمدراء التنفذيين الذي كان له أمس أول لقاء  معهم انه ليس رجل ملفات انما يهمه الميدان ووضع الاولويات في القطاع للبلديات والانصات الدائم للمواطن ومسايرة العمل التنموي من طرف الجميع”.

 كما حث  المسؤولين على ضرورة تعميم وتثمين المساحات الخضراء التي تعتبر صورة من صور التحضر وكذا القضاء على النفايات التي تغزو اغلب احياء وشوارع المدينة والتي تتطلب حسبه انضباط المواطن وهذا باحترام وتقيده بوقت ومكان رميها .
من جهة أخرى اشار ان نجاح السياحة باشكالها راجعة في تقديم خدمة في احسن صورة بعيدا عن الارقام وذلك باعطاء اضافة ولمسة تميز الولاية التي تزخر حسبه بشريط ساحلي طويل مضيفا ان بومرداس تمتلك امكانيات هائلة وبدائل سياحية ،فلاحية وصناعية وان الاستثمار فيها سيؤدي حتما الى خلق مناصب شغل والقيمة المضافة للاقتصاد الوطني الى جانب خلق الثروة مشيرا الى ضرورة اعطاء العقار لمن يزيد اضافة بطريقة انجح بعيدا عن التلاعب بالعقار مؤكدا انه يوجه ولايهدد .
آمال معزوز

مقالات ذات صلة

إغلاق