الأرشيفرياضات

استقبال حافل لأبطال الجزائر

صرح وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي,عقب وصول الوفد الاول من رياضيي ذوي الاحتياجات الخاصة الى ارض الوطن مساء يوم الخميس, ان الجزائر “فخورة بالابطال البرالمبيين والحصاد الوافر من الميداليات التي احرزوها”, في موعد ريو دي جانيرو البرازيلية (7-18 سبتمبر).

وقال الوزير اثناء استقباله لابطال الجزائر بمطار هواري بومدين ,” لايسعنا في هذا المقام الا ان نحيي هؤلاء الرياضيين الذين رفعوا علم وطنهم في سماء ريولاربع مرات وكانوا  قدوة وسفراء بحق لبلادهم “.

واضاف:” نحن فخورون بهم وبالحصاد الوافر للميداليات التي احرزوها وضمنوا المركز ال27 من بين 160 بلدا مشاركا في البرالمبياد وهذا بفضل تجندهم وتضحياتهم الجسيمة “.

واستطرد قائلا: ” رئيس الجمهورية الذي تابع عن قرب الالعاب البرالمبية قدم خالص تشكراته للرياضيين المتوجين, لما قدموه للشعب الجزائري واعطى  تعليماته لمتابعة هذه الفئة ودعمها حتى تواصل التألق في المحافل الدولية مستقبلا.

من جهته صرح المدير الفني الوطني للاتحادية الجزائرية لذوي الاحتياجات الخاصة, زوبير عيشان ان مستوى الالعاب شبه الاولمبية-2016, كان “مرموقا  مقارنة بكل الدورات السابقة, بشهادة التقنيين الحاضرين فيها “.

كما ان عدد الدول ارتفع – حسب عيشان- من 110 في طبعة 2012 الى 161 في منافسات 2016 وهذا رقم قياسي, مؤكدا ان الرياضيين الجزائريين  كان بامكانهم تحقيق نتائج افضل لولا بعض الاخطاء المرتكبة خاصة في الجيدو وكرة الجرس.

وقدم تشكراته بالمناسبة الى وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية على الدعم المقدم اثناء التحضيرات لموعد البرازيل والتحفيزات المعنوية التي شحدت عزائمهم.

وعبر الابطال البرالمبيون, الحائزون على الميداليات الذهبية عن سعادتهم بهذا التتويج والاسقبال الحار الذي حظيوا به وأثلج صدورهم .

في هذا الاطار, صرحت نسيمة صايفي صاحبة الميدالية الذهبية في مسابقة  رمي القرص ( سيدات- تي57), أنها “فخورة بالمشاركة الجزائرية في البرالمبياد.

بالنسبة لي, المنافسة كانت قوية وتحديت العديد من الصعاب للحفاظ على لقبي. أهدي ميدالية المعدن النفيس الى الشعب الجزائري.”

من ناحيته, تقدم عبد اللطيف بكة -المتوج بسباق 1500م , صنف تي13 ,  وبتوقيت قدره 3 د 48 ثا و29 ج.م , مع تسجيل رقم قياسي عالمي جديد ( السابق 3د 48 ثا و84 ج.م, – أشكر الوصاية والاتحادية الجزائرية لالعاب القوى على دعمها لنا للوصول الى الهدف المنشود . قمنا بواجبنا على اكمل وجه لتشريف بلدنا الجزائر.”

وكان في استقبال الوفد الاول من رياضيين ذوي الاحتياجات الخاصة بالمطار الدولي هواري بومدين, -بالاضافة الى وزير الشباب والرياضة, الهادي ولد علي – وزيرة التضامن الوطني والاسرة وقضايا المراة, مونية مسلم , والي ولاية الجزائر عبد القادر زوخ, ورئيس اللجنة الاولمبية الرياضية, مصطفى بيراف والبطل الاولمبي توفيق مخلوفي.

وشاركت الجزائر في الطبعة 15 للألعاب البارالمبية بريو دي جانيرو البرازيلية (7 -18 سبتمبر), بوفد يضم 62 رياضيا مقسمين على خمس رياضات وهذا من بين  حوالي 4300 رياضي من 160 بلدا تنافسوا على 22 نوعا رياضيا, من اجل الظفر  بمجموع  2642 ميدالية , منها 528 ذهبية.

ويصل الوفد الثاني الى مطار هواري بومدين صباح غد الجمعة على الساعة 10سا.

واج

مقالات ذات صلة

إغلاق