الأرشيفثقافات

الجزائري “ديزاد فارس”  يسترجع لقب مسابقة اليوتيوبرز من المغرب

 

فاز ابن مدينة عنابة اليوتيوبر الصاعد فارس بركات الشهير بـ DZ FARES في الدورة الثالثة من مسابقة اليوتيوبرز التي ينظمها موقع بودكاست آرابيا www.podcastarabia.net والتي اختير لها موضوع “العطلة”، وتفوق بلي على 19 مشاركة أخرى وصلت للموقع من الجزائر، المغرب وتونس، تأهلت منها 7 إلى المنافسة النهائية.

وشهدت المسابقة التي دامت شهرا كاملا تنافسا شديدا بين المتأهلين، الذين تلقوا دعما كبيرا في التصويت من قبل جماهيرهم وجمهور موقع بودكاست آرابيا، حيث تجاوز عدد المشاهدات الإجمالية للفيديوهات المترشحة 24 ألف مشاهدة ليتم حسم النتيجة النهائية لصالح المشترك الجزائري بفارق نقطة واحدة فقط مع صاحب المرتبة الثانية.

وشارك في لجنة التحكيم هذه الدورة الإعلامي والكاتب الجزائري الصغير سلام من الجزائر، الناشطة المغربية سناء الحناوي، الناشط التونسي عبد الكريم بن عبد الله واليوتيوبر والممثل الفلسطيني شادي العشي.

وأبدى فارس بركات الفائز بالجائزة المتمثلة في مبلغ مليون سنتيم إضافة إلى إعلان ممول لبرنامجه على صفحة الموقع الرسمية على فيسبوك سعادته الكبيرة بهذا التتويج بالقول: ” شكرا لموقع بودكاست آرابيا على هذه الفرصة وشكرا لكل من صوت لي ودعمني”.

عن المسابقة يقول مؤسس ومدير موقع بودكاست آرابيا الصحفي والكاتب يوسف بعلوج :”مسابقة اليوتيوبرز هي سد لفراغ موجود على الشبكة، هناك مواهب عديدة بحاجة إلى تحفيز، ونحن سعداء أننا شجعنا 20 شابا من 3 دول عربية على إنتاج فيديوهات جديدة في موضوع معظمهم لم يتطرقوا إليه من قبل”.وأضاف: “هؤلاء الشباب بحاجة إلى فرصة حقيقية وقد تساهم مثل هذه المسابقات في تحقيق انتشار كبير لهم”.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق