وطني

حجز كميات كبيرة من الكيف المغربي

عثر أعوان مركز المراقبة الجمركية لهنين في ولاية تلمسان على 21.7 كلغ من الكيف المعالج بين الصخور بشاطئ البسيط.

وكشف بيان المديرية الجهوية للجمارك الجزائرية عم أن العثور على كمية المخدرات جاء إثر دورية مراقبة نفذت بالمنطقة المسماة “ديوانا” على مستوى شاطئ البسيط.

وتندرج هذه العملية في إطار المجهودات المبذولة من قبل مصالح الجمارك الجزائرية لمكافحة جميع أشكال التهريب وكذا حماية الاقتصاد الوطني، كما أوضح المصدر.

وسبق للجهات الأمنية أن ضبطت كميات كبيرة من المخدرات قادمة من المغرب، بشكل يؤكد محاولات الجارة الغربية إغراق الجزائر بهذه المادة المحظورة.

وكانت وزارة الدفاع قد ضبطت قبل أيام 203 كيلوغرام من الكيف المعالج حاولت مجموعات إجرامية إدخالها من المغرب وتوقيف 07 تجار مخدرات خلال العملية ذاتها.

في حين تم توقيف 15 تاجر مخدرات وحجز 10 كيلوغرام من المادة ذاتها، و6450 قرصا مهلوسا خلال عمليات أخرى بمختلف النواحي العسكرية.

كما تمكن الجيش الشعبي الوطني قبلها من ضبط 490.05 كيلوغراما من مادة الكوكايين بولاية وهران، وإيقاف مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن 53 تاجر مخدرات وحجزت 05 قناطير و95 كيلوغراما من الكيف المعالج، حاولت مجموعات إجرامية إدخالها عبر الحدود مع المغرب.

وفي عمليات أخرى بالناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة، ضبطت مصالح الدرك وحراس الحدود، 05 قناطير و42 كيلوغرام من الكيف المعالج، وحجز 53 كيلوغرام من المادة ذاتها إلى جانب 22065 قرصا مهلوسا خلال عمليات مختلفة في نواحي أخرى.

مقالات ذات صلة

إغلاق