وطني

حوار مع السيد مسعود بوديبة يقيم من خلاله نتائج بكالوريا 2016

في حوارنا مع السيد مسعود بوديبة الأمين الوطني المكلف بالإعلام و الإتصال لنقابة كنابست -CNAPESTE- سألناه عن رأيه حول تراجع نسبة النجاح في البكالوريا و إذا كان يوافق الوزيرة في قواها أن سبب هذا التراجع هو الظروف التي جرى فيها الإمتحان, كما سألناه عن رأيه حول إحتلال ولاية تيزي وزو للمرة الثامنة المرتبة الأولى على التوالي و على الإنحطاط الأخلاقي الموجود في المواقع الإجتماعية بإتهام طلابها بالغش , و كان رده كالتالي :

سنة دراسية مستقرة ,الفريق الجديد المسير له خبرة سنتين حيث اشرفوا على ثلاث امتحانات بكالوريا,و شهدت هذه السنة تحضيرات مكثفة لانجاح البكالوريا من تسخير امكانات مادية و مالية وبشرية لإنجاح الامتحان و كذا تسخير اربع وزارات اجتمعت لتامين وحماية البكالوريا والتشويش على مستعملي التكنولوجيا للغش… لكن فى النهاية حدثت فضيحة تسريبات.

انخفاض النتائج امر طبيعي سببه اجواء لم يكن سببها التلميذ ,تدهور الحالة النفسية ,نقص التركيز ,حالات ارتباك وخوف,و عدم التحكم فى موقع الديوان لخير دليل على غياب الارادة ,والحرص على عدم ترك الفرصة للتلاعب بالنتائج.

و فيما يخص تكرار حصول ولاية تيزي وزو على المرتبة الاولى لخير دليل على المجهودات المبدولة من طرف الاساتذة والتلاميذ والاولياء… ولا يمكننا التوجه الى احتمال اخر ….ومن له دلاءيل .. فل يظهرها دون المساس بفواصل نحن فى غنا عنها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق